تأجيل محاكمة مبارك ونجليه فى قضية القصور الرئاسية.. تأجّيل استئناف الدراسة أسبوعين لتأمين وإصلاح المنشآت التعليمية
بواسطة admin بتاريخ 19 فبراير, 2014 في 07:44 م | مصنفة في الشرق الأوسط, فيديو | التعليقات مغلقة

تأجيل محاكمة مبارك ونجليه فى قضية القصور الرئاسية

(حصري) – القاهرة

قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال في قضية (قصور الرئاسة9 إلى 19 مارس/آذار المقبل، كما رفضت طلب الدفاع الإفراج عن جمال وعلاء وبطلان جميع الإجراءات والتحقيقات المتعلقة بالقضية. من جهته، أكد رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي “أن الجماعات المسلحة الاسلامية في شبه جزيرة سيناء باتت تشكل تهديدا للسياح الاجانب”. الى ذلك، قررت الحكومة المصرية الأربعاء تأجيل استئناف الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين، لتبدأ الثامن من اذار/مارس المقبل، وذلك لاستكمال تأمين واصلاح المنشات والمدن الجامعية، بعد فصل دراسي شهد مواجهات بين الطلاب المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي والأمن.

قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال في قضية (قصور الرئاسة9 إلى 19 مارس/آذار المقبل، كما رفضت طلب الدفاع الإفراج عن جمال وعلاء وبطلان جميع الإجراءات والتحقيقات المتعلقة بالقضية.

ووجهت النيابة لمبارك تهمة الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على 125 مليون جنيه من أموال الدولة المخصصة لمراكز الاتصالات في رئاسة الجمهورية في الفترة من 2002 إلى 2011، بالإضافة إلى تزوير أوراق رسمية، كما وجهت لعلاء وجمال تهمة الاشتراك في التهم الموجهة لوالدهما عن طريق الاتفاق والمساعدة.

ونفى مبارك الذي بدا في حالة صحية جيدة وكان يجلس في قفص الاتهام الزجاجي، مرتديا ملابس رسمية في مقر أكاديمية الشرطة في شمال شرق القاهرة. وكان يجلس بجواره نجليه بملابس الحبس الاحتياطي البيضاء، التهم الموجهة إليه حيث قال “إن كل ما ذكرته النيابة العامة لا أوافق عليه على الإطلاق ولم يحدث أبدا”.

ومبارك موجود الآن في مستشفى عسكري في القاهرة وهو غير محبوس على ذمة أي قضية، بعد قرار محكمة إخلاء سبيله في أغسطس/ آب. وأحيلت قضية القصور الرئاسية إلى محكمة جنايات القاهرة العام الماضي، لكن المحكمة قررت في الجلسة الأولى إعادة القضية إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات وإضافة أربعة متهمين جدد للقضية.

ويواجه المتهمون الأربعة، وهم مهندسان برئاسة الجمهورية ومهندس ومهندسة بشركة مقاولات، تهمة تسهيل الاستيلاء على المال العام والتسبب في تربح مبارك وولديه. وأنكر الأربعة اليوم الاتهامات الموجهة لهم.

الببلاوي يؤكد أن المتشددين في سيناء يهددون السياحة في البلاد
أكد رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي “أن الجماعات المسلحة الاسلامية في شبه جزيرة سيناء باتت تشكل تهديدا للسياح الاجانب”.

وجاءت تصريحاته الببلاوي بعدما أصدرت جماعة (أنصار المقدس) تهديدا بمهاجمة السياح الذين قد يبقون في مصر بعد يوم غد الخميس.

كما أعلنت الجماعة مسؤوليتها عن قتل سائحين من كوريا الجنوبية ومصري يوم الأحد.

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت مسبقاً لشبكة (بي بي سي) “أنها تتعامل بجدية مع مهلة مزعومة من 48 ساعة منحتها الجماعة للسائحين كي يغادروا مصر”.

وتواجه الحكومة المصرية تصاعدا في الهجمات المسلحة بشبه جزيرة سيناء، شمال شرقي البلاد.

وقالت متحدثة باسم السفارة المصرية في لندن “إن الحكومة غير قادرة على التأكد من مصداقية التهديد، ومع ذلك تم اتخاذ إجراءات احترازية إضافية في الأيام الماضية لحماية السائحين بمنطقة شرم الشيخ للمنتجعات السياحية”.

وفي وقت سابق، أعلنت الجماعة في بيان رسمي مسؤوليتها عن هجوم استهدف حافلة للسياح يوم الأحد.

وقتل في الهجوم ثلاثة أشخاص من كوريا الجنوبية وآخر مصري.

تأجّيل استئناف الدراسة أسبوعين لتأمين وإصلاح المنشآت التعليمية
قررت الحكومة المصرية الأربعاء تأجيل استئناف الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين، لتبدأ الثامن من اذار/مارس المقبل، وذلك لاستكمال تأمين واصلاح المنشات والمدن الجامعية، بعد فصل دراسي شهد مواجهات بين الطلاب المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي والأمن.

وقال بيان لمجلس الوزراء المصري “إن المجلس قرر تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، على أن تبدأ يوم 8 اذار/مارس 2014″، بعدما كان مقرراً أن تستأنف في 22 شباط/فبراير الجاري، بعد الإجازة نصف السنوية.

واوضح البيان “ان القرار ياتي إلى حين استكمال المنظومة الأمنية المدنية، واستكمال رفع كفاءة المنشات والمدن الجامعية، التي أصابها الكثير من التلفيات، من جراء أعمال الشغب من فئة ضالة من الطلاب”، في اشارة إلى الطلاب الاسلاميين المؤيدين لمرسي، والذين دخلوا في صدامات عنيفة وقاتلة مع الأمن المصري، عبر الفصل الدراسي الاول في عدد من الجامعات عبر البلاد.

اضاف البيان “ان القرار يأتي ايضاً “لاستكمال الضوابط القانونية لضمان استقرار الأمن والسلامة في المؤسسات التعليمية”.

وخلفت تلك المصادمات اكثر من قتيل في صفوف الطلاب، خاصة في جامعات القاهرة والأزهر في القاهرة، وجامعة الاسكندرية في مدينة الاسكندرية الساحلية شمال البلاد.

كما ادت إلى احتراق عدد من المباني الدراسية في جامعة الازهر، التي كانت البؤرة الرئيسة لاحتجاجات الطلاب الاسلاميين. وعزل الجيش المصري الرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الفائت اثر احتجاجات شعبية حاشدة عبر البلاد.

ومنذ ذلك الحين، تشنّ السلطات المصرية حملة واسعة على انصار مرسي، خلفت نحو 1400 قتيل، معظمهم من الاسلاميين، بحسب منظمة العفو الدولية.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش وزير الخارجية، الكندي، بغداد الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي سوريا المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل عاهل الأردن يكلف عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة